منتدى العمالقة الكبار

منتدى العمالقة الكبار


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعلم ان الاسبرين يؤثر على النظر؟؟!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar-hadibi
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 05/01/1992
عدد المساهمات عدد المساهمات : 506
نقاط نقاط : 2661
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر العمر : 26

مُساهمةموضوع: هل تعلم ان الاسبرين يؤثر على النظر؟؟!!   الجمعة 25 يناير 2013, 7:22 pm

وجدت دراسة جديدة بأن إستعمال الأسبيرين لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى تراجع القدرة البصرية المعروف باسم macular neovascular والذي يربتط عادة بالتقدم في السن.

هذا ووجد الباحثون من جامعة سيدني، أستراليا، بأن الإستعمال المطول للأسبيرين يزيد من خطر الاصابة بالانحطاط البصري الذي يعتبر أحد الأسباب الرئيسة للعمى للاشخاص الاكبر من سن 50 عاما. و تعتبر هذه الزيادة مستقلة عن المخاطر الاخرى مثل التدخين أو مرض القلب.

ويتم اكتشاف هذه الحالة من خلال فحص البصر حيث تظهر ترسبات مصفرة في المنطقة المركزية من شبكية العين؛ وهي غشاء حساس يعمل مثل شاشة تعكس الضوء في العين. ويمكن أن تظهر الاعراض على شكل جفاف او رطوبة في الأوعية الدموية، وفقا لمعهد العيون الوطني.

ووفقا لدراسة أخيرة، قام بها باحثون من كلية الطب والصحة العامة في جامعة ويسكونسن ونشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية، تبين وجود صلة بين الاستعمال المطول للاسبرين ومشاكل انحطاط البصر المرتبط بالتقدم في السن.

ويعاني حوالي 1.8 مليون شخص في سن الاربعين أو أكبر في الولايات المتحدة من هذه الحالة، بالاضافة الى 7.3 مليون في طور الاصابة، وفقا لمعهد العيون الوطني. وبحلول الـ2020، سيكون هناك حوالي 2.90 مليون شخص مصابين بانحطاط البصر المرتبط بتقدم السن في الولايات المتحدة.

على أية حال، قال الباحثون في الدراسة بأن الاشخاص الذي يتناولون الاسبرين يجب أن لا يتوقفوا عن إستعماله، ما لم يكونوا عرضة للاصابة بانحطاط البصر، هذا وينصح الخبراء بتحديد فترة استعمال اي علاج، والقيام بالفحوصات الدورية لمعرفة مدى تأثير الاستعمال المطول للدواء على العيون، الكلى والشرايين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3amalika.ibda3.org
 
هل تعلم ان الاسبرين يؤثر على النظر؟؟!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العمالقة الكبار :: الاقسام الطبية :: مـنـتـدى الـمـجـلـة الـطـبـيـة-
انتقل الى: