منتدى العمالقة الكبار

منتدى العمالقة الكبار


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خاليلوزيتش يريد إنهاء "الكان" بفوز معنوي على كوت ديفوار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar-hadibi
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 05/01/1992
عدد المساهمات عدد المساهمات : 506
نقاط نقاط : 2722
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر العمر : 26

مُساهمةموضوع: خاليلوزيتش يريد إنهاء "الكان" بفوز معنوي على كوت ديفوار   الثلاثاء 29 يناير 2013, 4:02 am



بالرغم من أن المنتخب الوطني سيخوض مساء الغد مباراة شكلية أمام نظيره الإيفواري في آخر جولة من الدور الأول من كأس أمم إفريقيا 2013، بما أنه أقصي مبكرا بخسارتيه في المباراتين أمام تونس والطوغو، إلا أن الخضر وبقيادة المدرب "المقهور" وحيد خاليلوزيتش يسعون لختام "الكان" بفوز معنوي يحفظ ما تبقى من ماء وجه الكرة الجزائرية، ولكن ذلك أضحى يمثل مشكلة بالنسبة للطاقم الفني، الذي يبدو في حيرة من أمره، بسبب تردده في وضع التشكيلة الأساسية التي ستخوض مباراة كوت ديفوار، بما أنه يريد من جهة توظيف تشكيلة بإمكانها الصمود أمام أفيال كوت ديفوار، ويرغب من جهة أخرى في منح الفرصة للاعبين الذين لم يتم توظيفهم لحد الساعة، على غرار بودبوز، غلام وتجار والآخرين، والحارس عز الدين دوخة، قصد الوقوف عند مستواهم في هذه المباراة التي تعد معيارا حقيقيا، لقياس مدى قدرة اللاعبين على استعادة معنوياتهم، بعد الإقصاء المبكر، وكذا مدى إمكانية استعادة الديناميكية التي كانت موجودة وسط التشكيلة خلال مرحلة التصفيات.

لاعبو الخضر أخذوا عهدا على أنفسهم بالفوز على كوت ديفوار

علمت "الشروق"، أن لاعبي المنتخب الوطني شاهدوا سويا، يوم الأحد، مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الجنوب إفريقي من فندق إقامتهم "مورولينغ" والتي تعادل فيها المنتخبان بـ 2 - 2. هذه النتيجة التي أقصت أسود الأطلس من الـ"كان" منذ الدور الأول. وأضاف مصدرنا أن رفاق القائد مهدي لحسن تأثروا كثيرا لخروج المنتخب المغربي نظرا إلى قوته والمجموعة المهمة من اللاعبين المحترفين التي يتشكل منها.

وبعد نهاية هذه المواجهة أخذ اللاعبون عهدا على أنفسهم برد الاعتبار للمنتخب الوطني في آخر مباراة لهم أمام كوت ديفوار غدا، وألقى كل لاعب منهم كلمة كطريقة لرفع المعنويات. ووجد زملاء سفيان فغولي أن نتيجة لقاء كوت ديفوار مهمة جدا لهم ومرتبطة بالمرحلة القادمة، لذلك فهم يصرون على تحقيق الفوز لتخفيف الخيبة التي تعرضوا لها في هذه البطولة وخروجهم المبكر، ومن أجل رفع المعنويات لما هو مقبل عليهم من تصفيات كأس العالم، حيث تنتظر الخضر مباراة مهمة أمام منتخب بنين لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المونديال شهر مارس القادم في البليدة.

رياض بودبوز: لست متأكدا من مشاركتي في مباراة كوت ديفوار

بدا رياض بودبوز صانع ألعاب نادي سوشو الفرنسي، عدم تحمسه للعب مباراة كوت ديفوار، وجاء ذلك في أعقاب نهاية مباراة الطوغو، التي كتبت نهاية مشوار الخضر في دورة جنوب إفريقيا، وقال بودبوز الذي كان في قمة التأثر: "أنا محبط جدا، الإقصاء مر ولا يمكن تجرعه بسهولة، علينا أن نتدارك الموقف ونقف سريعا على أقدامنا"، وبخصوص إمكانية مشاركته في لقاء كوت ديفوار، بما أنه لم يلعب اللقاءين الأولين أمام تونس والطوغو، رغم أنه كان مرشحا بقوة للعب اللقاء الثاني أساسيا مكان فغولي الذي لم يكن جاهزا تماما، قال بودبوز "لست متأكدا من المشاركة في مباراة كوت ديفوار"، مضيفا "عدم مشاركتي في اللقاءين الأولين لا يعني بالضرورة بأنني سألعب اللقاء الثالث، فالقرار يبقى بيد المدرب".

مهدي لحسن: سنحاول الفوز على كوت ديفوار للخروج من الكان بشرف"

أكد قائد الخضر، مهدي لحسن بأن المنتخب الوطني سيسعى لتحقيق الفوز في مباراته الثالثة أمام المنتخب، وهذا من أجل الخروج من كأس إفريقيا بشرف وإظهار القيمة الحقيقية لهذا الفريق الذي يبقى بحاجة إلى بعض الوقت. "سنحاول الفوز أمام كوت ديفوار والخروج من هذه الدورة بشرف" قال لحسن. الذي كان أبدى تأسفه لأنصار الخضر على الإقصاء وخروج المنتخب الوطني بهذه الطريقة من كأس إفريقيا.

وعلى غرار ما ذهب إليه المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش، يرى قائد المنتخب الوطني بأن التشكيلة الحالية تملك مؤهلات كبيرة ومستقبلا واعدا، مؤكدا أنها بحاجة إلى بعض الوقت فقط "الطريق مايزال طويلا والتشكيلة الحالية شابة وتملك مؤهلات هائلة، وعلينا فقط الصبر عليها بعض الوقت" أكد قائد الخضر.

إلى ذلك، قال لحسن بأن الأمور كان بإمكانها أن تعرف سيناريو مخالف لو تمكن المنتخب الوطني من تجسيد الفرص التي أتيحت له في المباراة الأخيرة أمام الطوغو.

بلكالام: هذا الإقصاء سيفيدنا مستقبلا

اعتبر المدافع المحوري، سعيد بلكالام إقصاء المنتخب الوطني مبكرا من نهائيات كأس أمم إفريقيا سيكون تجربة مفيدة بالنسبة لجميع اللاعبين الشبان، الذين يشاركون لأول مرة في كأس إفريقيا، ومن دون شك سيتعلمون الكثير من هذا الإخفاق: " هذا الإقصاء سيكون درسا جيدا لنا في المستقبل" قال بلكالام.

وبخصوص المباراة الثالثة أمام كوت ديفوار، يؤكد مدافع شبيبة القبائل، بأن المنتخب الوطني سيعمل المستحيل من أجل تسجيل نتيجة إيجابية أمام الإيفواريين والخروج بشرف من كأس إفريقيا "رغم إقصائنا فإن مباراتنا أمام كوت ديفوار تكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنا من الناحية المعنوية، وهذا لإنهاء مشاركتنا في هذا الكان بشرف" قال بلكالام.

من جهة أخرى، يؤكد بلكالام على ضرورة تسيير المرحلة الصعبة التي يعيشها المنتخب الوطني بذكاء.

ندوة صحفية لخليلوزيتش

يعقد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، الثلاثاء، ندوة صحفية بمركز التدريب "روايال بافوكينغ" المتواجد ببلدة روستنبورغ الجنوب إفريقية.

وينطلق هذا الموعد الإعلامي بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا، يوما قبل مواجهة "الخضر" لكوت ديفوار.

هذا وأعلنت الفاف أن تدريبات "الخضر" جرت أمس، بملعب "موغواسي" ستسبق بتخصيص مدة 20 دقيقة يسمح فيها للصحافيين بالتقرّب من لاعبي المنتخب الوطني وكذا الجهاز الفني للتزوّد بالمعلومات.

بعض اللاعبين قضوا السهرة في منتجع سان سيتي

قام بعض لاعبي المنتخب الوطني سهرة الأحد، بجولة استجمام بمنتجع سان سيتي السياحي، حسب ما كشفه مصدر موثوق للشروق. في وقت فضّل البعض الآخر البقاء في غرفهم في الفندق بمقر إقامتهم بكوامارتيان بدلا من الخروج للتجول.

وكان المدرب الوطني وحيد خليلوزيتش طلب من اللاعبين الخروج للاستجمام وهذا من أجل تخفيف الضغط عليهم، بعد الخسارة الأخيرة أمام الطوغو والإقصاء من كأس إفريقيا، وهو الأمر الذي عكّر الأجواء داخل المنتخب الوطني التي أصبحت حزينة.

وكان رئيس الفاف محمد روراوة من جهته، حاول عند زيارته المنتخب الوطني الرفع من معنويات اللاعبين، وطلب منهم نسيان هذا الإخفاق والتفكير في المستقبل.

المنتخب الوطني سيلعب باللون الأبيض

سيلعب المنتخب الوطني مباراة الغد أمام كوت ديفوار باللباس الأبيض، في حين سيلعب الإيفواريون باللون البرتقالي، علما أن آخر مباراة بين المنتخبين لعبت في ربع نهائي كأس إفريقيا 2010 وانتهت بفوز المنتخب الجزائري بـ3/2، يومها أقيل المدرب خاليلوزيتش من تدريب المنتخب الإيفواري.

الغابوني أوتوغا كاسيتين يدير مباراة للخضر أمام كوت ديفوار

سيدير الحكم الغابوني أوتوغا كاسيتين مباراة الأربعاء بين المنتخب الوطني ومنتخب كوت ديفوار. اللقاء الأخير بالنسبة إلى مشاركة الخضر في النسخة 29 من كأس إفريقيا للأمم الجارية وقائعها في جنوب إفريقيا بعد خروجهم المبكر إثر خسارتهم لمباريتين أمام منتخبي تونس وطوغو. يساعده حكما التماس أوكباماريام أونغيسوم من إريتريا والحكم الغاني ساليفو ماليك أليدو. فيما عين المصري جهاد قريشة كحكم رابع لهذه المباراة، التي ستنطلق بداية من الساعة 18.00.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3amalika.ibda3.org
 
خاليلوزيتش يريد إنهاء "الكان" بفوز معنوي على كوت ديفوار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العمالقة الكبار :: قسم الاخبار العالمية والمحلية والرياضية :: منتـــدى الريـــاضــة الجزائرية-
انتقل الى: