منتدى العمالقة الكبار

منتدى العمالقة الكبار


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مارادونا: مورينيو كان رائعاً في إقصاء كاسياس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar-hadibi
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 05/01/1992
عدد المساهمات عدد المساهمات : 506
نقاط نقاط : 2571
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر العمر : 26

مُساهمةموضوع: مارادونا: مورينيو كان رائعاً في إقصاء كاسياس   الجمعة 04 يناير 2013, 3:19 am



تتواصل ردود الأفعال حول إقصاء إيكر كاسياس كابتن وحارس ريال مدريد، فمن جانبه أكد الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا دعمه للبرتغالي خوزيه مورينيو مدرب نادي ريال مدريد في قرار إقصائه حارسه إيكر كاسياس من مباراة الخسارة أمام ملقة مؤخراً وذلك في حوار نشرته الصحف الأسبانية جاء فيه:


ما رأيك في إقصاء مورينيو لكاسياس في الجولة الأخيرة من الليغا قبل عطلة عيد الميلاد؟


أعتقد أن مورينيو كان رائعاً في اتخاذ قراره بإقصاء كاسياس فهو المسؤول وهذا هو الحال في حال فوز الفريق أو خسارته أو تعادله . مورينيو هو المدرب سواء أعجب هذا كاسياس أو لا ورغم كل ما يقوله أي أحد . عندما تتعاقد مع مدرب عليك أن تتأقلم معه وعندما تتعاقد مع حارس عليك أن تتأقلم معه وسوف أعطيكم مثالاً: لا مجال لمقارنة أربيلوا مع داني ألفيش لكن أربيلوا يلعب في ريال مدريد، كم هدفاً سجل؟ وكم تسديدة؟ وسوف نكتشف من هو الفريق الأفضل عندما نقارن لاعباً بلاعب ثم بعدها نتحدث .


هل تعتقد أن فارق ال 16 نقطة بين برشلونة وريال مدريد عادل؟ وكيف تفسره؟


لياقة لاعبي ريال مدريد تتضاءل مع تقدم دقائق المباراة لكن هذا لا يحصل مع برشلونة ونفس الشيء يحدث في إيطاليا بين فرق الجنوب وفرق الشمال وقد عرفت ذلك لاحقاً . ربما يعود السبب لعدم وجود القوة البدنية الكافية قبل العطلات أو بعد استئناف المباريات لكنني مع ذلك أعتقد أن فارق ال 16 نقطة بينهما مبالغ فيه .


شهدت اختيار رابطة وكلاء الفيفا لمورينيو كأفضل مدرب، هل ترى أنه أفضل مدرب في العالم؟


أعتقد أنه مذهل وقد أثبت هو وغوارديولا أنهما شخصيتان قويتان وقد قدما معاً كل ما يمكن لقيادة فريقيهما وهي مهمة ليست سهلة فمن الصعب جمع لاعبين من مختلف الشخصيات والقوميات في غرفة ملابس واحدة ومن السهل لفريق مختلط أن يخسر مباراة .


أساطير مثل دي ستيفانو وكرويف دربا في إسبانيا، هل ترى نفسك مدرباً لفريق في الليغا؟


لا أدري إن كنت سأدرب في إسبانيا لكنني متأكد من شيء واحد هو أن شغفي بالكرة لا يتوقف وكل ما في الأمر أن المسألة تتعلق بقناعة رئيس أو مالك نادي بقدرتي على العمل في الجو التنافسي مثل الليغا . المسألة تعتمد على من سيعطيني هذه الفرصة .


وأي فريق تحب أن تدرب في الليغا؟


لا أعلم لكنني متأكد أن التجربة ستكون حماسية . الأهم أن تكون مع فريق يكافح من أجل الحصول على لقب والتطور وهذا ما يتطلع اليه أي مدرب في مسيرته المهنية . أنا حالياً مدير فني وأحب منصبي وولت الأيام التي يعتقد البعض فيها أنني سأختلف مع هذا أو ذاك فاليوم أفكر في العطاء أكثر مما أفكر في الأخذ .


كيف ترى المعركة العالمية على عرش الكرة بين ميسي وكريستيانو رونالدو؟


لا أعتقد أن هناك معركة بينهما فكلاهما قدم للكرة أفضل ما لديهما . أنظر لبرشلونة وارى فريقاً مدهشاً بجوهرته ميسي الذي يكون فريداً من نوعه كلما أمسك بالكرة وهذا واضح للجميع فكلما استلم ميسي الكرة سيقوم بحركات مختلفة ومفاجئة ولا يمكنك سوى الابتسام . كريستيانو في المقابل يبحث دوما عن الكرة ويحاول العثور على فرصة أن يكون أفضل من ميسي . ميسي الآن رغم تألق كريستيانو يسبقه بخطوتين واحدة لسرعته وثانية لدقته فعندما يكون قريباً من المرمى سيأتي هدف لا محالة كما أن دعم الجمهور له كبير وهذا يؤثر في اللاعب من خبرتي في نابولي أما كريستيانو فلديه أفضلية أسلوبه الهجومي .


ما تقول في إبداء رونالدو عدم سعادته في مدريد وإمكانية عدم تجديده العقد؟


سيكون ذلك ضربة لريال مدريد، إذا برشلونة كان فيه ميسي فمن الخطأ سماح ريال مدريد برحيل رونالدو . لا أعرف الظروف لكنني أعتقد أن رحيله سيمنح برشلونة أفضلية كبيرة .


الأسطورة الألمانية الحارس بودو إيغنير الذي سبق أن لعب في كولون وريال مدريد لم ير في إقصاء كاسياس حكمة من المدرب مورينيو وقال في مقابلة أجريت معه:


هل توقعت يوماً ما أن يجلس كاسياس على الدكة؟


بالتأكيد لا، فوجئت بعدم وجوده في التشكيلة الأساسية وهذا يعني نهاية عصر . لم يتوقع أحد بمن فيهم أنا، ذلك بعد رؤيته على مرمى الريال عشر سنوات . الوضع صعب دوماً على حارس المرمى ووجوده وحيداً بين القائمين أسوأ ما في الموقع .


وكيف تقبل كابتن الفريق هذا برأيك؟


بالتأكيد كان من الصعب عليه تقبله لكنني متأكد أنه سيرى الجانب الإيجابي في الموقف لاحقاً، إذا نجح في استخلاص العبرة من الموقف سيعود أقوى فهو خبير وبالتأكيد لديه استعداد لمواجهة مثل هذه المواقف الصعبة .


هل تعتقد أن أداءه هذا الموسم كان سيئاً بالمقارنة مع الموسم الماضي؟


شاهدت تقريباً كل مباريات الريال وأعتقد أنه أبلى حسناً وقد أنقذ الفريق في مباريات صعبة مثل التي أمام فايكانو وفي دوري الأبطال لذا لا أرى سبباً في إقصائه على الإطلاق .


إذن لماذا قرر مورينيو إقصاءه؟


لا أعرف، ولا أعتقد أن لقرار المدرب علاقة بأدائه ربما هناك مشكلة صغيرة لا نعرفها وربما كان القرار مجرد إشارة تحذير تعيده أقوى بكثير .


وهل تعتقد أن زميلك السابق سيعود في التشكيلة الأساسية المباراة المقبلة؟


آمل ذلك لكنني لست متأكداً، لن نعرف أبداً .


كان كاسياس هو من خطف منك الرقم 1 في ريال مدريد؟


الظروف كانت مختلفة، كنت مصاباً وكاسياس ظهر بموهبته ووجدت صعوبة في استعادة لياقتي وموقعي إضافة إلى أنه كان فتى مميزاً .


كنت حارساً للريال عندما فاز بلقبه السابع بدوري الأبطال، هل ترى أن الفريق في طريقه للقب عاشر؟


صحيح أن أداءنا كان سيئاً ذلك العام وكنا نرى أن المدرب هينكيس لن يكمل معنا الموسم لكنني لا أعتقد أن مشاكلنا حينها بحجم مشكلات الفريق اليوم وأرى أن على الفريق تطوير أدائه إذا ما أراد الفوز باللقب هذا العام وعليه التعامل مع كل مباراة على حدة واستعادة حماسه وإذا ما حدث ذلك لا يمكن شطب الفريق من المنافسة على اللقب .


لوف رشح لخلافة مورينيو، هل ترى أنه مناسب لريال مدريد؟


يتمتع لوف بشخصية قوية لتدريب فريق كبير ومعقد مثل الريال لكنه حالياً مدرب لألمانيا وهو منتخب شاب وفيه الكثير من الإمكانات وعقده مع الاتحاد سار حتى 2014 ولا أعتقد أنه سيتركه قبل نهائيات كاس العالم في البرازيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3amalika.ibda3.org
 
مارادونا: مورينيو كان رائعاً في إقصاء كاسياس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العمالقة الكبار :: قسم الاخبار العالمية والمحلية والرياضية :: منتـــدى الريـــاضــة العــــــالميــــة-
انتقل الى: