منتدى العمالقة الكبار

منتدى العمالقة الكبار


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أرسنال يتعادل مع ساوثمبتون ومانشيني يبحث عن الأهداف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lakhdar-hadibi
المدير العام
المدير العام
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 05/01/1992
عدد المساهمات عدد المساهمات : 506
نقاط نقاط : 2596
السٌّمعَة السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 14/03/2011
العمر العمر : 26

مُساهمةموضوع: أرسنال يتعادل مع ساوثمبتون ومانشيني يبحث عن الأهداف   الجمعة 04 يناير 2013, 3:26 am



رغم أنه بلغ من العمر 71 عاماً إلا أن أليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز يبدو بعيداً عن الاعتزال على الأقل لحين تحقيق نصر كبير آخر .


وأكمل المدرب المولود في اسكتلندا 71 عاماً الاثنين الماضي ولا يبدو أن روح المنافسة تأثرت في عامه السابع والعشرين كمدرب ليونايتد مع فارق النقاط السبع التي يتفوق بها الفريق على ملاحقه مانشستر سيتي في صدارة الدوري .


وسيعتمد نجاح فيرغسون في التتويج بلقب الدوري الممتاز للمرة الثالثة عشرة في مايو/ أيار المقبل - بخلاف لقب دوري أبطال أوروبا الذي يعشقه على قوة الدفاع، والأجدر هنا القول على ضعف حالة دفاعه .


ومن الإحصاءات المهمة هذا الموسم دخول 28 هدفاً في مرمى يونايتد مع انتصاف الموسم أي أكثر من كل الأهداف التي تلقتها شباكه حين توج باللقب في 2007 (27 هدفاً) وفي 2008 (22 هدفاً) وفي 2009 (24 هدفاً) .


والشيء الغريب أن فيرغسون قال في مطلع هذا الأسبوع حين حافظ يونايتد على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة في الدوري بالفوز 2-صفر على وست بروميتش البيون إنه لم يسبق له أن درب مجموعة أقوى من اللاعبين الموجودين حاليا في الفريق .


لكن هشاشة الدفاع كانت واضحة حتى إن فيرغسون نفسه الحريص دائماً على الدفاع عن لاعبيه أقر بها علنا .


وتسبب التعثر في الكرات الثابتة ونقص التنظيم والأخطاء الدفاعية وتقدم عمر المدافعين ريو فرديناند وباتريس إيفرا وثنائي الوسط بول سكولز ورايان غيغز في مشاكل لكن فيرغسون بدا محتاراً .


وقال فيرغسون بعدما عوض يونايتد تأخره ثلاث مرات ليهزم نيوكاسل 4-3 الأسبوع الماضي لا يمكنني في الواقع الإجابة . لقد قمنا بتحليل الأمر بتفصيل كامل في محاولة للوصول إلى أصل المشكلة .


وأضاف: بوسعنا أن نتوقف عن الهجوم وفي هذه الحالة لن نكون مانشستر يونايتد أو يقبل مشجعونا المعاناة قليلا قبل الفوز بنتائج مثل 4-3 .


وتابع قائلاً: لم نصل بعد للفوز 5-4 أو 6-،5 أعتقد أن هذا قد يصبح أكثر إثارة .


ورغم بلوغه 71 عاماً فإن فيرغسون لا يزال يعترض على الحكام ويحتد على لاعبين وبينهم ناني والحارس ديفيد دي جيا وأليكس بوتنر وفي هذا الموسم دليل إضافي على ولعه باللعبة .


وقال فيرغسون: لم أذهب قط إلى حفلة موسيقية في حياتي، لكني أشاهد مثل هذه الحفلات وأفكر في التنسيق وفي التناغم وفي عمل الفريق .


على خط آخر، قال روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي إن فريقه بحاجة لإحراز أكبر عدد ممكن من الاهداف في كل مباراة لأن فارق الأهداف قد يلعب دوراً كبيراً في حسم اللقب مرة أخرى .


واحتفظ مانشستر يونايتد المتصدر بفارق النقاط السبع مع سيتي مع تبقي 17 مباراة على نهاية البطولة بعد فوز الفريقين على ويغان أثليتيك وستوك سيتي 4-صفر و3-صفر على الترتيب .


وكان سيتي قد أحرز اللقب الموسم الماضي عندما تغلب على كوينز بارك رينجرز 3-2 في اليوم الأخير بالبطولة وتساوى مع يونايتد في رصيد النقاط لكنه تفوق بفارق الأهداف .


لكن هذا الموسم يتفوق مانشستر يونايتد على سيتي في فارق الأهداف بواقع 26 مقابل 22 هدفاً .


وقال مانشيني لتلفزيون سكاي سبورتس “عندما تسنح الفرص من المهم أن نحرز أهدافاً” .


وأضاف: “نعرف جيداً أننا فزنا بالبطولة في الموسم الماضي بفضل فارق الأهداف، من المهم أيضاً لنا ألا تدخل مرمانا أهداف” .


وشعر مشجعو سيتي بالقلق عندما خرج المهاجم الارجنتيني سيرجيو أغويرو مصاباً أمام ستوك، لكن إصابته في عضلات الفخذ الخلفية لا تبدو خطرة وربما يغيب فقط عن مباراة بالدور الثالث في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام واتفورد فريق الدرجة الثانية .


وقال ديفيد بلات مساعد مدرب سيتي “من الصعب تقييم إصابة مثل هذه ومدة الغياب . بالتأكيد لن يخوض مباراة السبت ومن واقع خبرتي أعتقد ان هناك شكوكاً إزاء مشاركته في مباراة أرسنال يوم 13 يناير/كانون الثاني الحالي” .


من جهة أخرى أوقف ساوثمبتون صحوة أرسنال عندما أسقطه في فخ التعادل 1-1 .


وكان الفريق اللندني يأمل في تحقيق فوزه الخامس على التوالي والعاشر هذا الموسم، بيد أنه فشل في ذلك واكتفى بنقطة واحدة انفرد بها مؤقتاً بالمركز الخامس برصيد 34 نقطة مع مباراة مؤجلة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق ايفرتون الذي لعب أمس على نيوكاسل في ختام المرحلة .


وكان ساوثمبتون البادىء بالتسجيل بواسطة الأوروغوياني جاستون راميريز من تسديدة قوية من نقطة الجزاء في الدقيقة ،35 وأدرك أرسنال التعادل عبر مدافع أصحاب الأرض البرازيلي غييرمي دو برادو عندما سجل خطأ في مرماه في الدقيقة 41 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3amalika.ibda3.org
 
أرسنال يتعادل مع ساوثمبتون ومانشيني يبحث عن الأهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العمالقة الكبار :: قسم الاخبار العالمية والمحلية والرياضية :: منتـــدى الريـــاضــة العــــــالميــــة-
انتقل الى: